"سلمه رسالة وغادر لايران".. الكلداني يحث البابا على موقف حازم يخص دولة جارة

بغداد - IQ  

كشف مصدر مسؤول، الثلاثاء، (9 آذار 2021)، عن مغادرة أمين عام حركة بابليون المنضوية في الحشد الشعبي ريان الكلداني الى ايران بعد يوم من انتهاء زيارة بابا الفاتيكان للعراق.


وقال المصدر لموقع  IQ NEWS، إن "الكلداني وخلال لقائه البابا في العراق قدم اليه رسالتين، الاولى تخص المسيحيين في العراق، وطالبه خلالها بضرورة دعم المسيحين في العراق والوقوف بجانبهم وعودة النازحين منهم، وكذلك ابعاد رجال الدين من التدخل في السياسة"، في اشارة الى البطريرك لويس ساكو.


فيما تضمنت الرسالة الثانية، بحسب المصدر، "ضرورة تبني الكرسي الرسولي موقفاً حازماً ازاء العقوبات الأميركية على ايران"، مبينا أن الكلداني "غادر الى ايران بطائرة ايرانية خاصة بعد يوم من مغادرة البابا الى روما".


وكان البابا فرنسيس قد أهدى الى الكلداني "مسبحة خاصة" مع بدء زيارته الى بغداد، الجمعة. 


وختم البابا فرنسيس زيارته التي بدأها الجمعة، الى العراق يوم امس الاثنين ، حيث كان جدول زيارة البابا مضغوطاً، فخلال أربعة أيام جاء من روما وعاد إليها، وزار خمس محافظات عراقية وأقام أكثر من قداس هناك.


وكانت أبرز محطات البابا خلال زيارته للعراق في اليوم الثاني، عندما ذهب إلى محافظة النجف للقاء المرجع الديني الأعلى علي السيستاني في لقاء غطته أبرز وسائل الإعلام العالمية، قبل أن يتوجه إلى مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، حيث بيت النبي إبراهيم، ليقيم صلاة هناك ويحج، بحسب قوله.