إدارة سامراء تعلن انتهاء أزمة المياه في القضاء

بغداد - IQ  


اعلن قائممقام سامراء محمود خلف أحمد، السبت ( 10 تموز 2021)، انتهاء أزمة المياه داخل المدينة، فيما دعا إلى ترشيد الاستهلاك.


وقال أحمد لموقع IQ NEWS، إن "أزمة تجهيز المياه في مدينة سامراء، تم الانتهاء منها بعد انتظام تجهيز التيار الكهربائي، والمباشرة بدفع المياه من محطات الاسالة الى كل احياء المدينة ماعدا بعض المناطق التي تعاني من مشاكل فنية".


وأضاف أحمد أن "دائرة ماء سامراء وضعت خطة عاجلة لإنهاء الامر ولحاجة المواطن في تلك المناطق فقد تم تجهيز ١٥ حوضية لتوزيع الماء الصالح للشرب مجاناً"، مؤكداً بالقول "كنا على تواصل دائم مع مجريات العمل ووضع حلول آنية، في حين كان البعض يتهمنا بالإهمال".


وبيّن أن "الجميع يعلم ما جرى للمنظومة الكهربائية في العراق وسامراء كجزء من هذا البلد تضررت، استطعنا قدر الامكان احتواء الازمة"، داعياً المواطنين إلى "عدم الانجرار وراء من لا يريد خيرا لهذه المدينة، وعلى الجميع الترشيد في استخدام المياه وعدم التجاوز على حقوق الاخرين".


يشار إلى أن الشبكة الوطنية للكهرباء تعرضت قبل أكثر من أسبوع، إلى عطل كبير تسبب بتوقفها في محافظات الوسط والجنوب والعاصمة بغداد، في حين عزّت وزارة الكهرباء ذلك التوقف، إلى الأحمال الزائدة على وحدات التوليد الكهربائي، وتعرض الكثير من أبراج نقل الطاقة إلى هجمات إرهابية بعبوات ناسفة.