مصدر في كهرباء ذي قار: محطات المحافظة لا تسد الحاجة

بغداد - IQ  


أفاد مصدر مطّلع في مديرية كهرباء ذي قار، السبت (3 تموز 2021)، بأن المحطات التوليدية في المحافظة لا تسد الحاجة الفعلية، كاشفاً عن مستوى التجهيز في تلك المحطات وما ترفده الشبكة الوطنية لكهرباء المحافظة.


وقال المصدر الموقع  IQ NWES ان "محطة الناصرية الحرارية تعمل حالياً بوحدتين توليديتين يبلغ انتاج الواحدة (140) ميغاواط أي بإنتاج كلي لكيهما يصل إلى (280) ميغاواط فقط".


وأضاف أن "محطة الناصرية المركبة تعمل بأربع وحدات توليدية يبلغ انتاج كل وحده منها (80) ميغاواط ويبلغ مجموع الانتاج الكلي للمحطة (320) ميغاواط".


واكد المصدر أن "مجموع الإنتاج الكلي لمحطة الناصرية الحرارية والمحطة المركبة، يبلغ (600) ميغاواط".


وبين انه "يتم رفد المحافظة بحصة من الشبكة الوطنية تقدر بـ(950) ميغاواط لتكون الحصة الكلية (1550) ميغاواط وهي الحصة التي يتطلبها العمل بجدول 4 ساعات تجهيز وساعتين قطع".


وأشار الى ان "المحطات التوليدية في المحافظة لا يمكن لها بالوقت الحاضر ان تسد حاجة المحافظة من الطاقة لاعتمادها على الشبكة الوطنية في سد النقص الحاصل في الانتاج".


يذكر ان مشكلة فنية أصابت الشبكة الوطنية ادت الى انفصال جميع محطات التوليد في المنطقة الجنوبية وبقية محافظات العراق عن العمل بما فيها محطة الناصرية الحرارية ومحطة الناصرية المركبة.


وكان وزير الكهرباء ماجد حنتوش، قد قدم استقالته من منصبه هذا الأسبوع بعد تصاعد الاحتجاجات على تردي واقع الكهرباء.