كركوك تطالب بزيادة حصتها من الكهرباء

بغداد - IQ  

طالب محافظ كركوك راكان الجبوري، الاحد (13 كانون الأول 2020)، بزيادة حصة المحافظة من الكهرباء عبر الشبكة الوطنية.


وذكر مكتب الجبوري الاعلامي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الاخير قال خلال "زيارته الى مركز السيطرة الوطنية الشمالي في محطة كهرباء تازه ومديرية الشبكات واللقاء بمدارء النقل والتوزيع والشبكات والانتاج وبحضور عدد الفنيين والاطلاع على وضع منظومة التجهيز في عموم العراق عبر السيطرة الوطنية، ان كركوك تعاني من مشكلة التجهيز وهي مشكلة كبيرة في عموم العراق وهذا يتطلب جهدا وتعاونا لاجل ايجاد حلول عاجلة واخرى مستقبلية".


واكد الجبوري على "ضرورة زيادة تجهيز الكهرباء في كركوك لتقليل ساعات القطع التي تصل حاليا تجهيز ساعة واحده مع قطع لخمس ساعات، الى جانب مطالبتنا وزارة النفط بتجهيز زيت الغاز المدعوم لأصحاب المولدات خلال شهرين" .


واضاف ان "الشبكة الوطنية تواجه نقص بالانتاج اثر سلبا على المنطقه الشمالية ومنها كركوك بشكل خاص بعد توقف تجهيز الغاز من ايران بسبب جانب مالي او فني او الحاجة اليه هناك"، مؤكدا ان "المستثمر في اقليم كردستان العراق احمد اسماعيل ابلغنا اليوم استعداده بالتجهيز وفق العقد بـ 250 ميغا واط ولكن هذا يتطلب موافقة وزارة الكهرباء في الاقليم وحكومة الاقليم ونحن نطالب وزارتي النفط والكهرباء ورئاسة الوزراء بأيجاد حل عاجل خلال مفاوضتهم مع وفد حكومة الأقليم بما يؤمن التجهيز".


واجرى المحافظ "عدة اتصالات مع مسؤولي وزارة الكهرباء للتباحث بشأن التجهيز وايجاد حلول عاجلة تخدم مواطني كركوك"، مشيرا الى "اهمية الأسراع باعمال تنفيذ المحطات الجديده واكمال صيانة محطات الانتاج في كركوك بما يسهم بزيادة الأنتاج بالمنطقة الشمالية وتقليص ساعات القطع عبر زيادة التجهيز" .


ودعا محافظ كركوك "اعضاء مجلس النواب عن المحافظة للتعاون والتوجه الى وزارة الكهرباء بوفد مشترك من الادارة واعضاء مجلس النواب ومسؤولي الكهرباء لايجاد حل لمشكلة التجهيز في كركوك بما يخفف معاناة المواطن ويسهم بتامين ساعات تجهيز خلال اليوم".