بعد حادثة الطمر الصحي

بلدية الناصرية: "النبّاشة" يطلقون النار على موظفينا.. أحدهم فقد الوعي والآخر أصيب بيده

بغداد - IQ  

شكت مديرية بلدية الناصرية، الأحد (27 حزيران 2021)، قيام "النبّاشة"، وهم الأشخاص الذين يعملون في نبش النفايات داخل أماكن الطمر الصحي، بإطلاق النار على موظفيها وإصابة بعضهم بجروح.

وقالت المديرية في مناشدة موجهة إلى إدارة محافظة ذي قار والقيادات الأمنية فيها، ووردت نسخة منها إلى موقع IQ NEWS، إن "أشخاصاً غير معروفين يلقبون بالنباشة يواصلون اعتداءتهم وتهديداتهم على الكوادر الخدمية لمديرية بلدية الناصرية في منطقة الطمر الصحي، وهم المسؤولين عن حرق الطمر بين الحين والآخر لأغراض تخريبية يهدف منها زعزعة الأوضاع في مدينة الناصرية".

وأضافت "اليوم تم التعدي على احد عمال خدمات الثورة بالضرب المبرح مما أدى إلى فقدانه الوعي لمدت ساعة وقبلها تهجموا على سائق كابسة وأطلقوا النار من بندقية مما أدى إلى إصابته بيده، وتم إقامة دعوى قضائية".

وطالبت مديرية بلدية الناصرية، الحكومة المحلية بـ"توفير الحماية اللازمة للكوادر الخدمية ليتم ممارسة الأعمال بشكل آمن حفاظا على الأرواح".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني، بإطلاق أشخاص من "النبّاشة" النار على عامل تنظيف داخل الطمر الصحي جنوب الناصرية، أثناء عمله في إخلاء النفايات.