صحة محافظة عراقية تعلن امتلاء ردهات المستشفيات بالمصابين بكورونا

بغداد - IQ  


حذرت دائرة صحة محافظة بابل، الأحد (27 حزيران 2021)، من التزايد الكبير في عدد الاصابات بفيروس كورونا، مؤكدة امتلاء ردهات المستشفيات بالمصابين.


وقال مدير اعلام صحة المحافظة احمد الجبوري في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "الأيام الخمسة عشر الاخيرة شهدت زيادة كبيرة في عدد الاصابات بفيروس كورونا في المحافظة، وان الردهات في المستشفيات المخصصة لمرضى كورونا قد امتلأت بالمصابين".


وأضاف الجبوري، أن "سبب هذه الزيادة هو عدم الالتزام بالاجراءات والارشادات والطرق الوقائية، كذلك عدم اخذ اللقاح من قبل المواطنين رغم أن جميع اللقاحات المتوفرة معتمدة دولياً".


وتابع الجبوري "ما نملك ان نقوله للمواطنين هو ضرورة الالتزام والاسراع في اخذ اللقاح ، فكما اعلنت وزارة الصحة يوم امس فان العراق دخل بالموجة الثالثة وهي خطيرة".


يشار إلى أن وزارة الصحة، أعلنت يوم أمس السبت، دخول العراق بالموجة الثالثة من انتشار فيروس كورونا، واصفة هذه الموجدة بـ"الأشد والأكثر خطورة".


وأعلنت وزارة الصحة، يوم أمس السبت (26 حزيران 2021)، تسجيل 4814 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و28 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، مقابل 4465 حالة تعافٍ، بينها 73 إصابة جديدة في بابل، ووفاة واحدة.


ومنذ تفشي فيروس كورونا في العراب، في شباط 2020 حتى اليوم اصيب اكثر من مليون و321 ألف مواطن، وتوفي أكثر من 16 الف آخرين.