كهرباء الجنوب: عصابات النحاس تسرق القابلوات في مركز البصرة

بغداد - IQ  


اعلنت الشركة العامة لتوزيع كهرباءالجنوب، السبت (26 حزيران 2021) سرقة عدد من القابلوات الكهربائية على يد العصابات المتاجرة بالنحاس في مركز محافظة البصرة.


وقالت الشركة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن عصابات متاجرة في مادة النحاس قامت بسرقة عدد من القابلوات الكهربائية في مركز محافظة البصرة ولم تتمكن العصابة من سرقة القابلو الرئيسي بسبب انفجاره عليهم أثناء السرقة".



واضافت أن "تلك العصابات سوّلت لانفسها تخريب شبكة الإنارة لبعض شوارع البصرة الرئيسية حيث قامت بتخريب وحفر الارصفة وسرقة القابلوات البينية التي التي تغذي أعمدة الإنارة لتعيد البصرة الى الظلام".


وأشارت إلى أنه "تم تسجيل اعمال سرقة قابلوات الإنارة في شوارع الامام الرضا وبين تقاطعي الكنيسة والطويسة وبين شارعي الاول لاين والتأميم وبين تقاطعي الجمهورية والموفقية ومن بين تقاطع الكنيسة وتقاطع الخليج العربي المجسر وآخرها في تقاطع الصمود".


وذكرت الشركة أنه "لمكافحة هذه الأعمال التخريبية التي تضر بالممتلكات الحكومية وللحفاظ على المظهر اللائق والحضاري الذي يليق بسمعة البصرة وأرثها التاريخي والحضاري والاقتصادي بالتزامن مع الزيارات المتكررة للمدينة من قبل وفود دبلوماسية وتجارية ورياضية يرجى توجيه جميع دوريات القوات الامنية الساهرة على أمن ليل البصرة لملاحظة وتحري أي عمل عشوائي يهدف الى حفر الارصفة واستخراج القابلوات الواصلة بين أعمدة الإنارة للحفاظ على ما نفذنا من انارة المدينة والامكانيات المتاحة".