متنبئ جوي: حرارة تصل إلى 62 درجة مئوية مطلع تموز المقبل في هذه المناطق

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي أحمد التميمي، السبت (26 حزيران 2021)، وصول درجات الحرارة إلى 62 درجة مئوية تحت أشعة الشمس، خاصة في المناطق الجنوبية مطلع تموز المقبل، مشيراً إلى أن درجات الحرارة سترتفع ابتداء من اليوم.


وقال التميمي، في تصريح لموقع IQ NEWS، إن "البلاد أمام اسبوعين شديدي الحرارة وارتفاع يصل اقصاه مطلع تموز المقبل في المناطق الجنوبية، إلى 53 درجة مئوية في الظل واعلى من 62 تحت اشعة الشمس".


وتابع "اعتبارا من اليوم تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع مع فترات سكون الرياح وتحولها تارة الى الاتجاه الجنوبي الشرقي خصوصا مساء اليوم السبت، ونهار غد الاحد".


وبيّن التميمي أن "محافظة البصرة ستشهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الرطوبة خلال هذا الاسبوع وتحديدا صباح الثلاثاء وبالتالي ستكون اجواءها مرهقة وحارة بدرجات تتراوح بين 48 – 51 – 52 – 53، وعلى مدى عشرة ايام قادمة".


وأشار إلى أن "باقي المدن الجنوبية وكذلك الكوت والديوانية وبابل وديالى والعاصمة بغداد سترتفع فيها درجات الحرارة بنسب متفاوتة ايضا 47 – 48 – 49 – 50 – 51"، مبيناً أن "مناطق الشمال والغرب ستشهد ارتفاعا ايضا ولكن بشكل اقل بقليل لتسجل درجات حرارة بين 45 – 47 درجة مئوية".