توقف عمل "جميع" محطات الكهرباء في البصرة وميسان وذي قار والفلوجة

بغداد - IQ  

توقف، الاثنين (21 حزيران 2021) عمل "جميع" محطات الكهرباء في محافظات البصرة وميسان وذي قار مما ادى إلى أنقطاع الكهرباء بشكل "تام" فيها.

وذكرت دائرة توزيع كهرباء شرق محافظة الانبار في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "المنظومة الرئيسية وخطوط يوسفية حبانية وغرب بغداد انهارت في تمام الساعة 19:00 مساءا"، مبينة أن "هذه المنظومة تغذي مدينة الفلوجة بالكامل وعامرية الصمود منها محطة الحضرة ومحطة النصر والمحطة الشرقية والمحطة الجنوبية والكرمة  وكل المحطات التابعة لفرع توزيع كهرباء شرق الانبار".


وبينت دائرة كهرباء واسط أن "سبب الاطفاء الان هو توقف المنظومة الكهربائية ( إطفاء عام ) للمحافظات الجنوبية فقط، بسبب عارض فني"، موضحة أن "الملاكات الهندسية و الفنية في وزارة الكهرباء باشرت في إصلاح العارض  لإعادة المنظومة لوضعها الطبيعى".


فيما أكدت دائرة كهرباء محافظة ذي قار : "حصول إطفاء تام في اغلب مناطق المحافظة عدا قضاء سوق الشيوخ ولم يتسنى لنا لغاية الان معرفة الاسباب".


وقال مصدر مطلع في حديث لموقع  IQ NEWS، إن "جميع محطات توليد الكهرباء في محافظات البصرة وميسان وذي قار خرجت عن العمل، بسبب ارتفاع ترددات الفولتية".