مصدر يكشف لـIQ سبب اعتقال مدير سايلو حبوب كركوك وعدد من الموظفين

بغداد - IQ  

كشف مصدر مطلع في محافظة كركوك، الخميس (17 حزيران 2021)، عن سبب وتفاصيل اعتقال مدير سايلو الحبوب وعدد من الموظفين بتهم اهدار في الاموال تقدر بنحو 7 مليارات دينار.


وقال المصدر لموقع  IQ NEWS، إن "مدير سايلو الحبوب في كركوك اعتقل قبل نحو اسبوع هو وعدد من الموظفين وفق مذكرة قضائية صادرة من قاضي نزاهة كركوك و12 موظفا آخر"، مشيراً إلى أن "اثنين من موظفي قسم المختبر لم يسلما نفسيهما الى الجهات التي تقوم بالتحقيق وهي نزاهة كركوك".


وبين أن "التحقيق معهم لا يعني أنه تم اصدار قرار قضائي بحقهم، لكن الجميع يخضع للتحقيق وفق الادلة المتوفرة والمتهم بريء حتى تثبت ادانته رسميا من قبل القضاء واذا لم يدان سوف يطلق سراحه".


أضاف المصدر أن "القضية الرئيسية التي وجهت الى مدير السايلو والموظفين هي اختفاء كميات كبيرة من الحنطة والشعير المسوق لناحية الرياض للموسم الماضي 2020، تقدر قيمتها بنحو 7 مليارات دينار"، مبيناً أن "تلك الكميات اختفت من السايلو دون معرفة الجهات التي تقف وراء اختفاءها، والتحقيقات سوف تكشف المتورطين في هذه القضية".


وأشار إلى أن "القاضي نظر هذا الاسبوع في قضية المعتقلين وجدد حبسهم على ذمة التحقيق ولم يحدد موعدًا لاطلاق سراحهم".


ويوم السبت الماضي، اعتقلت الشرطة مدير سايلو كركوك مع 15 موظفا، بتهمة الفساد وجباية الأموال من المزارعين بطرق غير شرعية، وفق تصريح إعلامي لمدير زراعة كركوك، زهير علي.