مستشفى الفلوجة تجري عملية "تبديل مفصل الركبة" لرجل سبعيني (صور)

بغداد - IQ  

أعلنت مستشفى الفلوجة التعليمي، ليل الأربعاء (16 حزيران 2021)، إجراء عملية "تبديل مفصل الركبة" لرجل سبعيني، الأمر الذي عدّته "نقلة نوعية في المستشفيات الحكومية".

وقال إعلام المستشفى في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إنها "أجرت في مستشفى الفلوجة التعليمي ثالث عملية تبديل مفصل الركبة خلال فترة وجيزة لرجل سبعيني بنقلة نوعية في المستشفيات الحكومية بعد توافر الدعم المباشر من دائرة صحة الانبار وادارة المستشفى استغرقت ساعتين تحت التخدير النصفي".

ونقل البيان عن، الطبيب المختص في جراحة العظام والكسور وتبديل المفاصل، محمد جسام، الذي أجرى العملية قوله إن هذه العملية "إضافة كبيرة في مستشفياتنا بعد إعادة اعمارها وتجهيزها وحصولنا للدعم المتكامل من ادارتنا الصحية اشترك معي فيها كلا من الدكتور نزار العبيدي اختصاص التخدير والدكتور أحمد عبدالجبار مقيم أقدم جراحة كسور، وبمساعدة  الجراح أحمد إبراهيم صدام حسين محمد، ومساعد تخدير محمد فوزي".

وأوضح جسام أن "المريض يعاني من سوفان متقدم في مفصل الركبة الأيمن عقابيل كسر في أعلى عظم القصبة مع خلع مزمن في مفصل الركبة حيث تعتبر من الحالات المعقدة كون المريض في السبعين من العمر واحتياجها إلى تعويضات عظمية ومعدنية بسبب تاكل العظم المصاب".