وزير العمل يعلن من كركوك عن افتتاح قسم للرعاية الاجتماعية في الحويجة

بغداد - IQ  


اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاثنين (7 حزيران 2021)، ان كركوك هي عراق مصغر ولها خصوصية، وزيارتنا لها اليوم جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بزيارة المحافظات والاطلاع على واقعها وخدمة مواطنيها، معلناً عن افتتاح قسم للرعاية الاجتماعية في الحويجة.


وقال الركابي في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، وحضره مراسل موقع IQ NEWS، المؤتمر، إن "كركوك نموذج للتعايش وزيارتنا جاءت ضمن توجيهات رئيس الوزراء بقيام الوزراء بزيارة المحافظات"، مؤكدا الموافقة على "فتح قسم للرعاية الاجتماعية بقضاء الحويجة لتخفيف الاعباء والزخم عن مواطني كركوك وستقوم الادارة في كركوك بتامين المبنى".


وأكد أن "هنالك تعاون مثمر وايجابي بين ادارة كركوك واقسام الوزارة والذي يقدمه محافظ كركوك وندعو جميع المحافظين للحذو والاقتداء بكركوك" .


واشار إلى ان "الحكومة انصفت في موازنتها الفئات المشمولة لتغطية 400 الف اسرة الى جانب من 50 الى 60 الف من ذوي الاعاقة لكن مناقلة التخصيصات احرجتنا جدا ولا نستطيع شمول اي عدد جديد، وفي حال معالجة التمويل والمناقلة سيتم اعتماد التقديم الالكتروني للمتقدمين على رواتب الرعاية بالقرية والناحية والقضاء والمدينة لضمان تكافئ الفرص والعدالة ".


وتابع  ان "هيئة الرأي بالوزارة قررت اعادة تقديم الخدمات لمراكز العوق لوزارة الصحة بما يحقق الخدمة السريعة واليومية".


من جانبه قال محافظ كركوك الجبوري، ان "كركوك بحاجة ملحة لدعم وتطوير عمل دوائر الرعاية لأهمية كركوك وخصوصيتها ودورها الكبير في دعم الاستقرار والتعايش والتي ستسهم مع استمرار جهود الاعمار والبناء بالمحافظة".


وتابع أن "وزارة العمل وافقت على فتح قسم لها في الحويجة وهذا سوف يساهم في تقليل الزخم على مركز كركوك ويقدم خدماته بصورة جيدة للمواطنين".