الغانمي: كركوك عراق مصغر وهي محط اهتمام ودعم الحكومة

  • 10-05-2021, 12:08
  • أمن
  • 1681

بغداد - IQ  


أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين (10 أيار 2021)، أن محافظة كركوك عراق مصغر وهي محط اهتمام ودعم الحكومة، في حين وجه القيادات الامنية في المحافظة بتعزيز الامن وخدمة المواطن.



وقالت وزارة الداخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الغانمي ترأس  اجتماعا في قيادة المقر المتقدم بحضور نائب قائد العمليات المشتركة الفريق ركن عبد الامير الشمري ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، رئيس اللجنة الامنية العليا، وقائد المقر المتقدم الفريق ركن علي الفريجي، والوكلاء في وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات وشؤون الشرطه وقائد الشرطه الاتحادية وقيادات امنيه في الوزارة والعمليات المشتركة وقائد شرطة كركوك وعدد من القيادات الامنية والاستخبارية والحشد الشعبي في كركوك".


 ووجه الغانمي، بحسب البيان، القيادات الامنية وتشكيلات وزارة الداخلية بـ"التنسيق والتعاون والتواصل لتعزيز الامن وتحقيق الاستقرار لمواطني كركوك جميعا"، مضيفاً الغانمي ان "كركوك عراق مصغر وهي محط اهتمام ودعم والحكومة حريصه على تحقيق الامن في البلاد".


ووجه بـ"دعم جميع الخطوات التي تعزز القانون وتعمل على محاربة الارهاب وعصابات الجريمة ومكافحة المخدرات"، مؤكدا ان "محافظ كركوك داعم لقواتنا الامنية وهو على استعداد دائم لدعم جميع التشكيلات الامنيه بما يحقق الامن ويعزز التنسيق والعلاقه المشتركة".


وبين أن الجيش والشرطة هم شرف الوطن وعنوان التضحيه، ولا مجامله بالوضع الامني وستكون هنالك اجراءات رادعه ضد من يخالف القوانين والتعليمات والتوجيهات الصادره ،فأمن المواطن وكركوك خط احمر وحريصون على ترسيخ الامن والاستقرار في عموم مدن العراق".


ومن جانبه أكد محافظ كركوك رئيس اللجنة الامنية العليا، راكان الجبوري، "اننا ندعم جميع خطوات القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية وقيادة العمليات المشتركة،وكركوك تستحق الدعم فهي امنه ومستقر ومتعايشة بين جميع مكوناتها، لكننا نطالب الحكومة بضرورة انصاف اهلها في تأمين الدعم لجميع التشكيلات الامنية في الشرطة والدفاع المدني والمرور ودعم مكافحة المخدرات ومساندة جهود مكافحة الجريمة".


وأشار الجبوري إلى ان "التعاون والتنسيق والدعم مهم جدا وإدارة كركوك على استعداد لتامين 20 كاميرا حرارية لقواتنا الامنية حال صرف الموازنة مع جهود فتح طرق واسناد القوات الامنية في جميع حدود المحافظة لتحقيق الامن".