النقل تبحث الربط السككي مع تركيا

بغداد - IQ  

بحثت وزارة النقل، الاثنين (31 أيار2021)، مع السفير التركي في بغداد، علي رضا كوناي، سبل التعاون الاقتصادي لأنجاز المشاريع المهمة بما يخدم مصلحة البلدين.


وذكر اعلام وزارة النقل في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "وزارة النقل متمثلةً بمدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق، طالب جواد كاظم الحسيني بحثت مع السفير التركي في بغداد والوفد المرافق له، في مقر الشركة، موضوع الربط السككي مع تركيا حيث استعرض الجانبان العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين وأهمية التعاون المشترك بينهما". 

وقال الحسيني ان "اللقاء تم على ضوء توجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي، بأهمية تفعيل الربط السككي مع تركيا عبر منفذ ربيعة - فيشخابور"، مبينآ انه "تمت مناقشة الجوانب الفنية المتعلقة بالربط السككي إضافة إلى المشاريع السككية المستقبلية التي من الممكن استثمارها، وسبل التعاون الاقتصادي بما يخدم مصلحة البلدين، كما بحث الجانبان الآليات والسبل التي يمكن اتباعها لإنجاز هذه المشاريع المهمة لما تحققه من زيادة لايرادات الشركة وجعلها من الشركات الرابحة".

من جانبه أكد السفير التركي ان "تركيا تسعى إلى التعاون الجاد والفعال مع العراق من خلال الربط السككي بين البلدين والذي هو جزء من القناة الجافة التي ستوفر المزيد من الإيرادات للبلدين وتحقيق انتعاش اقتصادي  مما يعزز من دورهما  في المنطقة".