احتجاجات وقطع طرق وغلق دوائر في أحد أقضية ذي قار (صور)

ذي قار - IQ  

شهد قضاء الرفاعي، شمالي محافظة ذي قار، الاثنين ( 24 أيار 2021) عودة الاحتجاجات الى الشارع مرة اخرى بعد قطع الطريق العام الرابط بين الناصرية وواسط على خلفية إعادة تكليف عمار ياسر قائممقام للقضاء.


وقال مراسل IQ NWES، إن المتظاهرين في قضاء الرفاعي قاموا بقطع الطريق العام الرابط بين الناصرية ومدينة واسط، وذلك احتجاجا على اعادة تكليف عمار ياسر كقائممقام للقضاء، وأغلق المحتجون أيضا بعض الطرق الداخلية في وسط المدينة، فيما تم غلق عدد من الدوائر، أبرزها مديرية البلدية في تصعيد جديد تشهده المدينة بعد هدوء نسبي خلال المدة الماضية.


وأوضح المراسل أن التصعيد كان قد بدأ التحضير له منذ يوم أمس الاحد، بعد يوم واحد من تكليف ياسر بالمنصب.


وكان قضاء الرفاعي قد شهد موجة احتجاجات بسبب خلاف على منصب القائممقام منذ شهر شباط الماضي، إذ إن محافظ ذي قار السابق المكلف عبد الغني الأسدي كان قد أقال القائممقام السابق، كاظم الفياض، وكليف، عمار ياسر، بالمنصب، وعلى إثرها شهدت المدينة احتجاجات عنيفة. 


لكن تطورات الموقف دفعت الاسدي لإقالة، عمار ياسر، وأعلن نفسه قائممقاما من موقع ادنى ليحسم الجدل ويتوقف الاحتجاج بشكل مؤقت، لكن عاد الامر مرة أخرى لتنقسم المدينة الى فريق مؤيد للقائممقام القديم، كاظم الفياض، ونصبوا الخيام امام القائممقامية لاعادته للمنصب، وفريق أخر يدعم، عمار ياسر، وهؤلاء استمروا بحرق الاطارات وقطع الشوارع، ليعود المحافظ الجديد، احمد الخفاجي، ويعلن نفسه قائممقاما من موقع ادنى.


وعادت الاحتجاجات اليوم بعد تكليف، ياسر، يوم أمس الاحد، بمنصب القائممقام مرة أخرى.