طقس العراق: توقعات بهطول الأمطار في 10 محافظات اليوم

بغداد - IQ  


توقع المتنبئ الجوي أحمد التميمي، الاثنين (24 أيار 2021) أن الأجواء في عموم العراق تشهد رياحاً غير مستقرة، قد تصل سرعتها إلى 50 و60 كم بالساعة وتثير الغبار، لافتا إلى أن هناك توقعات بهطول زخات مطر خفيفة، في عشرة محافظات. 


وقال التميمي، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "الأجواء غير مستقرة نهار هذا اليوم الاثنين والليلة، وتوقعات هطول زخات خفيفة من الامطار في البصرة وذي قار وميسان وديالى والسليمانية وكركوك ومناطق من اربيل ونينوى والانبار وصلاح الدين". 


وأضاف التميمي، أن "الرياح غير مستقرة على اتجاه او سرعة ومن المتوقع نشاط الرياح الجنوبية في مدينتي البصرة وميسان وذي قار ليلا لتصل هباتها نحو 50 كم بالساعة، والبحر سيكون نشط الموج ليلاً".


وتابع التميمي، "متوقع هبات نشطة للرياح الشمالية الغربية ليلا في جنوب نينوى والانبار وبغداد وصلاح الدين لتصل هباتها الى 60 كم بالساعة مثيرة للغبار، ومتوقع ان تشمل النجف والديوانية وبابل وكربلاء وبادية الجنوب في وقت متأخر من الليل".


وبيّن التميمي، أن "هناك توقعات بارتفاع درجات الحرارة تدريجياً اعتباراً من يوم الاربعاء في اغلب المدن وعودة الاجواء شديدة الحرارة نهاية الشهر الحالي مع بداية دخولنا موسم الصيف مناخيا".