#العدلين_راجعين.. وسم جديد للتحشيد لتظاهرات "25 أيار"

بغداد - IQ  


أطلق ناشطون، على مواقع التواصل الاجتماعي وسما جديدا للتحشيد للتظاهرات التي حددوا الـ25 من أيار الحالي موعدا لها.


وتصدر الوسم #العدلين_راجعين قائمة المتداول في العراق، على منصة تويتر، وذلك بأكثر من 2900 تغريدة، صباح اليوم، والوسم مأخوذ من مسلسل "العدلين" الذي تدور أحداثه وقصته عن تظاهرات تشرين 2019، التي راح ضحيتها أكثر من 600 متظاهر، وجرح أكثر من 20 ألف آخرين.


وفي غضون الأيام الماضية، دعا ناشطون في التظاهرات إلى تحديد الـ25 من أيار الحالي، موعدا للخروج بتظاهرة جديدة، احتجاجا على استمرار "استهداف المتظاهرين"، فيما رفع بعضهم شعارات تطالب بـ"إسقاط النظام".


يقول المدون، عمر حبيب، عبر موقع تويتر، "يفسدون وطننا، يخربون اقتصادنا، يدمرون مستقبلنا، يقتلون شبابنا.. الشباب اتخذوا القرار  #العدلين_راجعين".


فيما قال الإعلامي عزيز الربيعي، في الوسم نفسه أن "الجالية العراقية في فنلندا تستحصل الموافقات الرسمية لتنظيم وقفة احتجاجية في العاصمة هلسنكي يوم ٢٥ آيار للمطالبة بمحاسبة قتلة المتظاهرين".


"بأصوات الاكتوبرين، العراقيين، الحقيقين، سينتصر الحق"، تقول المدونة زهراء.


أما المدونة لينا قالت باللهجة الدارجة: "ماراح نسكت راح نبقى نطالب ب #وطن".


ويأتي ذلك على خلفية اغتيال مجهولون الناشط في التظاهرات، إيهاب الوزني، أمام منزله في محافظة كربلاء في التاسع من أيار الحالي.


ويُرجح أن يكون الناشطون قد اختاروا يوم 25 من أيار موعدا للتظاهرات، ليكون إشارة إلى يوم 25 تشرين الأول 2019، اليوم الذي استؤنِفَت فيها التظاهرات بشكل واسع، احتجاجا على قمع المحتجين، لتتسبب باستقالة حكومة رئيس الوزراء السابق، عادل عبد المهدي في نهاية تشرين الثاني من العام ذاته.