كشفت عن "فبركة"

المرور توضح بشأن تغريم مواطن كسر الحظر لـ"نقل مساعدات إنسانية" في بغداد

بغداد- IQ  


أصدرت مديرية المرور العامة، الخميس (20 أيار، 2021) توضيحا بشأن تغريم مواطن كسر الحظر لـ"نقل مساعدات إنسانية" في منطقة الكاظمية، في بغداد.


وذكرت المديرية، في بيان، أن "بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تداولت انباء قيام  احد ضباط المرور في منطقة الكاظمية بتغريم احد المواطنين بمخالفة كسر الحظر وهو يقوم بنقل مساعدات انسانية".


وبينت: "من خلال المتابعة  مع مدير مرور بغداد الكرخ وامر القاطع ومع الأخ الملازم حول ملابسات الموضوع تبين بأن المواطن كان يتجول أثناء فترة الحظر  ولم يكن يحمل اي مساعدات انسانية وقد تم دمج صور قديمة وهو يقوم بتوزيع السلات الغذائية مع صورة الضابط وهو يقوم بتغريمه وعند الوصول لصاحب المنشور للوقوف على حقيقة الأمر اعترف بأن الموضوع لم يكن بهذا الشكل ولم يكن  يحمل  اي مساعدات وقام  بنشر هذه الصور كي يكسب تعاطف الجميع ويوهمهم بأنه كان على حق، وهنا طلب الأخ الضابط بإقامة دعوة على صاحب المنشور المخالف لحظر التجوال".

وأكملت: "وبعد تدخل الخيرين من مدينة الكاظمية المقدسة لغرض عدم إقامة الدعوة  وتكفلوا بأن يكون هنالك اعتذار من قبل صاحب المنشور لرجال المرور ولشخص الضابط وتم ذلك".


وتابعت: "الا ان بعض ضعاف النفوس قاموا بفبركة ما مكتوب في بعض الصفحات وتحريف  الكلام".


وأكملت: "لذا نود ان نؤكد ان واجبات رجال المرور هي واجبات انسانية وخدمية وقانونية سواء في تنظيم حركة السير والمرور ورصد المخالفات المرورية واصدار اجازات السوق وتسجيل المركبات".