شرطة كربلاء توضح بشأن فيديو "الطفلين المرميين في الشارع"

  • 20-10-2020, 14:07
  • أمن
  • 1021

بغداد - IQ  
أصدرت شرطة محافظة كربلاء، الثلاثاء (20 تشرين الأول 2020) توضيحا بشأن شريط مصور، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، عن طفلين أُلقيا في الشارع من كربلاء. 


وقالت الشرطة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "عشرات الصفحات الشخصية والبيجات في مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك  مقطع نشرت مقطع فيديو (يظهر فيه احد الاشخاص، يصور طفلين ولد، وبنت، ويدعي أنهما من محافظة كربلاء وان امهم وجدّتهم قامتا برميهما في الشارع)".


وأضافت "بعد البحث والتحري من قبل فريق الرصد التابع لقسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة والمنشآت، وإجراء الاتصالات مع أقسام ومفاصل قيادة الشرطة، والتواصل مع الصفحات لغرض الوصول الى هؤلاء الأطفال لم يتم العثور على أي دليل يؤكد أن هؤلاء الأطفال من محافظة كربلاء المقدسة".


وتابعت "في حال ورود معلومات مؤكدة سوف نعلمكم بها أولا بأول، كما إن بإمكان أي شخص يعثر عليهما أو يتوصل الى الشخص الذي قام بتصويرهما، مراسلة الصفحة الرسمية لمديرية شرطة كربلاء المقدسة مديرية شرطة محافظة كربلاء المقدسة العلاقات والاعلام، أو الاتصال على الرقم المجاني (104) لغرض نقلهم الى الجهات المختصة ورعايتهم وتقديم يد العون والمساعدة لهؤلاء الأطفال".


ودعت "الجميع لعدم الانجرار خلف الشائعات والأخبار الكاذبة والاعتماد على المواقع الرسمية في نقل المعلومة كون هناك من يحاول بث الشائعات لأغراض مختلفة".