نقابة الأطباء: التطوع لمساندة فلسطين سيشمل هؤلاء.. ننتظر التسهيلات

بغداد - IQ  


قالت نقابة الأطباء، الاثنين (17 أيار، 2021) إنها تنتظر تسهيلات الحكومة الفلسطينية، لمشاركة النقابة للمساعدة في علاج الجرحى الفلسطينيين، جراء العمليات الإسرائيلية.


وذكر نقيب الاطباء، جاسم العزاوي، لموقع IQ NEWS، أن "نقابة الأطباء المركز العام، تعلن تضامنها مع فلسطين، وسيصدر بيان رسمي من النقابة عن تفاصيل التضامن والاستعداد والتطوع للمشاركة في الجهد الطبي للمساعدة في العلاج".


وبين، أن "تطوع النقابة يشمل الجميع من نقيب الاطباء الى اعضاء المركز العام ورؤساء الفروع والمحافظات"، مضيفا "ننتظر تسهيلات الحكومة الفلسطينية ونقابة أطباء فلسطين، والهلال الأحمر الفلسطيني لمشاركة طواقمنا الطبية في معالجة المصابين في فلسطين".


وفتحت نقابة الأطباء العراقية، الأحد (16 أيار 2021)، باب التطوع لمساندة ونصرة الشعب الفلسطيني وتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين، فيما دعت ذوي المهن الطبية والصحية لتسجيل أسمائهم لدى لجنة المساعدات الإنسانية في المقر العام وتقديم ما يمكن للجنة.


وقالت النقابة في بيان ورد لموقع  IQ NEWS، إن "على الحكومات العربية ومجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وكل الدول الصديقة، اتخاذ موقف حازم لإيقاف العدوان الإسرائيلي، والتوجه لحل المشكلة جذرياً بعيداً عن رأي من لا يريد الحرية للشعب الفلسطيني".


وأعلنت النقابة في بيانها عن "استعداد الأطباء العراقيين للمشاركة في الجهد الطبي للمساعدة في العلاج وفرق الإنقاذ ونشر السكينة"، مطالبة اتحاد الأطباء العرب بـ"إنهاء خلافاته والاجتماع في بغداد أو أي مكان يتفقون عليه لتدارس ما يحدث وطرح إمكانية المساعدة بكل أشكالها ووضع خطة طوارئ مستقبلاً".