نقابة أطباء العراق تعلن استعدادها لعلاج الجرحى الفلسطينيين وتفتح باب التطوع

بغداد - IQ  

فتحت نقابة الأطباء العراق، الأحد (16 أيار 2021)، باب التطوع لمساندة ونصرة الشعب الفلسطيني وتقديم الخدمات الطبية للجرحى والمصابين، فيما دعت ذوي المهن الطبية والصحية لتسجيل أسمائهم لدى لجنة المساعدات الإنسانية في المقر العام وتقديم ما يمكن للجنة.


وقالت النقابة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "على الحكومات العربية ومجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة وكل الدول الصديقة، اتخاذ موقف حازم لإيقاف العدوان الإسرائيلي، والتوجه لحل المشكلة جذرياً بعيداً عن رأي من لا يريد الحرية للشعب الفلسطيني".


وأعلنت النقابة في بيانها عن "استعداد الأطباء العراقيين للمشاركة في الجهد الطبي للمساعدة في العلاج وفرق الإنقاذ ونشر السكينة"، مطالبة اتحاد الأطباء العرب بـ"إنهاء خلافاته والاجتماع في بغداد أو أي مكان يتفقون عليه لتدارس ما يحدث وطرح إمكانية المساعدة بكل أشكالها ووضع خطة طوارئ مستقبلاً".


واندلعت، ليلة السبت (8 أيار 2021)، اشتباكات واسعة النطاق بين الفلسطينيين وعناصر الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية.


وقد بدأت الاضطرابات في وقت واحد في منطقتين قرب الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح، حيث جرت عملية طرد عدد من العائلات الفلسطينية من منازلها بقرار من محكمة إسرائيلية.


وبعد ذلك تأزم الوضع بشدة، مساء يوم الاثنين الماضي، على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة بعد أن أعربت سلطات قطاع غزة عن دعمها لفلسطينيي القدس مطالبة إسرائيل بمغادرة الحرم القدسي.


ومن هنا بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة حيث أكدت أنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات.