لتخفيف ضغط الجائحة.. عوائل بغدادية تقصد كورنيش الفلوجة خلال أيام العيد (صور)

بغداد - IQ  

مثّل كورنيش الفلوجة في محافظة الأنبار مقصداً لعشرات العوائل خلال أيام عيد الفطر، للترفيه عن أنفسهم بعد فترة طويلة من الضغط الذي سببه جائحة كورونا وحظر التجوال.


وبعد إعلان الحكومة رفع حظر التجوال الشامل الذي كانت قررت فرضه للفترة بين 12 – 22 أيار الجاري، توجهت عوائل كثيرة، وبعضها من خارج مدينة الفلوجة، إلى الكورنيش والحديقة العامة للتنزه هناك "في ظل أجواء مستقرة أمنياً" كما يؤكد قائممقام المدينة مؤيد فرحان الدليمي.



وعلى إحدى مقاعد الحديقة العامة في الفلوجة، جلست "أم مصطفى" رفقة عائلتها وهي تشعر بالسعادة لتمكنها وأفراد عائلتها من الخروج بعد قرار رفع حظر التجوال وامتلاكهم فسحة لتنفيس "الكبت الذي عانيناه العام الماضي بسبب جائحة كورونا وما أخذته منا وتأثيرها على الناحية المعيشية".



وتقول "أم مصطفى" في حديثها لموقع إن الوصول لهذا المكان بعد رفع حظر التجوال "أفرح الأيتام والناس الموجودين هنا.. نشكر حكومة الأنبار".


من جانبه، قدِم غيث محمد مع عائلته من بغداد إلى الفلوجة للتنزه خلال العيد، قائلاً إن "الأجواء رائعة جداً في كورنيش الفلوجة ليلاً ونهاراً والمدينة تنعم بالأمان والناس مترفهة وتتجول براحة".


ولفت انتباه غيث، كما يقول في حديثه لموقع IQ NEWS حالة "التقدم والإعمار في مدينة الفلوجة".


بدورها، تؤكد إدارة قضاء الفلوجة، أن المواطنين عادوا لممارسة حياتها الطبيعية بمجرد رفع حظر التجوال.


وقال قائممقام الفلوجة مؤيد فرحان الدليمي في حديثه لـ IQ NEWS، إن "أجواء العيد في المدينة مستقرة، والعوائل تقصد الأماكن الترفيهية مثل الكورنيش والمدينة السياحية في الحبانية للتنزه في ظل استقرار الأوضاع الأمنية".