النفط توافق على دعم أصحاب مولدات هذه المحافظة بـ"الكاز" وتأجيل الضرائب عنهم

بغداد - IQ  

اعلنت إدارة محافظة كركوك، السبت (15 أيار 2021) موافقة وزارة النفط على دعم أصحاب المولدات بالغاز، وتأجيل الضريبة عنهم في المحافظة.


وذكرت ادارة المحافظة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، انه "تم عقد اجتماع بين محافظ كركوك، راكان سعيد الجبوري، وعدد من اعضاء مجلس النواب وهم، خديجة علي، وديلان غفور، وخالد المفرجي، وقائمقام مدينة كركوك، فلاح يايجلي، ومدراء دوائر توزيع الكهرباء والمنتوجات النفطية، والسيطرة الشمالية، والنقل، ومدير التخطيط العام"، مبينة ان "ذلك الاجتماع كان لبحث استحقاقات كركوك بالشبكة الوطنية، وتشغيل المولدات، وضمان تأمين الكهرباء لمواطني كركوك، وحصول المحافظة على استحقاقها العادل بالتجهيز، والتأكيد على اهمية تامين الوقود المدعوم للمولدات".


وأضافت انه "خلال الاجتماع المشترك استحصل محافظ كركوك موافقة وكيل وزارة النفط، حامد الزوبعي، بتجهيز اصحاب المولدات بالكاز وتأجيل استيفاء الضرائب عنهم، والبدء بتجهيزهم بـ 20 لتر لكل كي في واحد".


وأكدت أن"ادارة كركوك واعضاء مجلس النواب، طالبوا وزارة الكهرباء بتجهيز جزء من انتاج محطة كهرباء الجالسية، التي ستفتتح في العشرين من الشهر الجاري في كركوك، وزيادة حصة كركوك من وزارة الكهرباء عبر الشبكة الوطنية، والعمل مع وزارة النفط لمنح استثناء لكركوك بتجهيز الوقود المدعوم وزيادة حصة اصحاب المولدات في المحافظة".