النقل: إعادة 410 من العراقيين العالقين في الهند

بغداد - IQ  


أعلنت وزارة النقل/ الشركة العامة للخطوط الجوية، الخميس (13 أيار 2021) إعادة 410 من العراقيين عبر رحلة استثنائية نفذها الناقل الوطني قطاع دلهي (الهند).


وقال مدير عام الشركة كفاح حسن، في بيان ورد لموقع IQ NEWS  إن "410  مواطنين عراقيين  تم اجلائهم   من الهند على متن الرحلة الاستثنائية المباشرة التي نفذتها احدى طائرات الناقل الوطني".  


وأضاف، أن الرحلة جاءت "استجابة لمناشدة العراقيين في الهند واستحصال الموافقات الرسمية من اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، والتنسيق العالي مع وزارة الخارجية والسفارة العراقية في الهند بهدف تسهيل إجراءات اعادة المواطنين العراقيين الذين يعانون من ظروف انسانية حرجة بسبب تداعيات وباء كورونا تم تنفيذ هذه الرحلة بنجاح". 


وأوضح حسن، أن "جميع الوافدين على متن هذه الرحلة سيخضعون للفحوصات الطبية والحجر الصحي لمدة 14 يوم من قبل فرق وزارة الصحة العراقية فضلا عن تعفير الطائرة حسب اللوائح المعتمدة عالمياً".


وكانت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، أعلنت في وقت سابق من اليوم الخميس، انطلاق الرحلة الاستثنائية الثالثة للناقل الوطني والمخصصة لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين داخل الاراضي الهندية.