الجملة العصبية تصدر بيانا بشأن الحالة الصحية للإعلامي أحمد حسن

بغداد - IQ  

كشف إعلام مستشفى الجملة العصبية، الاثنين (10 أيار 2021)، عن الحالة الصحية للإعلامي أحمد حسن، الذي تعرض لمحاولة اغتيال في محافظة الديوانية، موضحة تفاصيل العملية التي اجريت له.


وذكر إعلام المستشفى في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "فريقاً طبياً متخصصاً في مستشفى جراحة الجملة العصبية، أجرى عملية طارئة للإعلامي احمد حسن، تم خلالها رفع جزء من عظم الجمجمة وازالة ورفع النزف تحت وداخل الدماغ وتحت الام القاسية والام العنكوبتية وبين الدماغ والام الجافية وحول الى العناية المركزة".


وقال مدير المستشفى الدكتور سمير حميد الدلفي، بحسب البيان، ان "المريض حول الى طوارئ مستشفانا من مستشفى الديوانية وهو بحالة خطرة جدا".


واضاف انه "بعد الاجراء الفحوصات السريرية والمفراس تبين اصابته بطلق ناري في منطقة الراس نقل الى اثرها الى صالة العمليات"، مشيرا الى ان "فريق طبي متخصص برئاسة الدكتور محمد رشاد الجواهري تمكن خلالها من القيام بعدة اجراءات بعملية معقدة في خطوة اولى لإنقاذ المصاب".


من جانبه قال رئيس الفريق الطبي اخصائي جراحة الدماغ والفقرات الدكتور محمد رشاد الجواهري انه "تم تشخيص وجود مدخل ومخرج للمقذوف الناري الذي اصابه ما تسببه له بنزف في اماكن عديدة بالدماغ مبينا انه "تم رفع النزف من تحت وداخل الدماغ وتحت الام القاسية وتحت الام العنكبوتية وبين الدماغ والام الجافية لمنع الضغط على المناطق الحساسة في الدماغ وتكللت العملية بالنجاح ونقل على اثرها الى العناية المركزة تحت المراقبة ".



يشار إلى أن مراسل قناة الفرات، الإعلامي احمد حسين، تعرض مساء أمس الأحد (9 أيار 2021)، لمحاولة اغتيال، بإطلاق النار على رأسه، نقل على اثرها إلى المستشفى في حالة حرجة جداً.