النقل تعلن انطلاق أولى رحلاتها لإجلاء العراقيين العالقين في الهند

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة النقل، الاثنين (3 أيار 2021)، عن تسيير الخطوط الجوية العراقية اولى "رحلاتها الاستثنائية" الى جمهورية لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الاراضي الهندية.

وقالت وزارة النقل في بيان ورد موقع IQ NEWS، إن الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية سيرّت اليوم الاثنين اولى رحلاتها الاستثنائية الى جمهورية الهند والمخصصة لاجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الاراضي الهندية والذين ناشدوا الوزارة لإعادتهم الى ارض الوطن بسبب الظروف العصيبة التي يتعرضون لها جراء جائحة كورونا.

وقال مدير عام الشركة الكابتن كفاح حسن، الذي اشرف ميدانياً على تنفيذ الرحلة، ان هذه الرحلة تمت بعد استحصال الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والهندية كما وتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية المنصوص عليها في لوائح منظمة الصحة العالمية واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والتي تشمل تعفير الطائرة قبل وبعد تنفيذ الرحلة لضمان سلامة الطواقم والمسافرين والحد من انتقال عدوى الوباء.

وأشار حسن، بحسب البيان، إلى أنه من المؤمل ان ينفذ الناقل الوطني رحلات اجلاء عاجلة اخرى الى الهند بعد اكمال الموافقات الأصولية.

وبخصوص ما يتعلق بإجراءات فحص وحجر الوافدين، قال إنها ستكون من اختصاص الفرق الطبية المتواجدة في مطار بغداد الدولي التابعة لوزارة الصحة العراقية.