اساتذة جامعة ذي قار المعينين بعقود يلوّحون بالتصعيد بعد "تجاهل" الوزير لهم

بغداد - IQ  

لوح أساتذة جامعة ذي قار المعينين بعقود، السبت (1 أيار، 2021) بالتصعيد بعد "تجاهل" وزير التعليم العالي، نبيل كاظم لمطالبهم بالتثبيت على الملاك الدائم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.


وذكرت "ممثلية عقود جامعة ذي قار"، في بيان ورد لموقع IQ NWES، أنه "بعد غلق جامعة ذي قار ليومين احتجاجاً على عدم صرف المستحقات المالية لعقود ٣١٥، والإعلان بعدم وجود تخصيص مالي لهم رغم اقرار الموازنة وفيما يستمر أساتذة الجامعة من العقود لليوم السادس على التوالي بالإضراب عن إعطاء المحاضرات احتجاجاً على الأمر ذاته". 


وأضافت: "رغم كل هذه الضجة الحاصلة وتضارب التصريحات والكتب، يخرج إلينا وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة سريعة إلى محافظة ذي قار ويعقد العديد من اللقاءات مع المحافظ وكوادر جامعة ذي قار وعلى رأسها رئيس الجامعة وخلال ذلك يتم الاعلان عن ما تم تداوله والاتفاق عليه، وتضمنت النقاط الحديث عن كل شيء سوى  حديث الساعة حول حقوق عقود ٣١٥ والغبن الذي لحق بهم وكذلك بإلغاء عقود بقية زملائهم".


وأردفت: "يأتي تحاشي البيان الصحفي التطرق لموضوع العقود بعد الوعد الكثيرة والعديدة التي قطعها المحافظ لهم بأولوية طرح موضوعهم، فيما بينت الأحداث خلاف ذلك وسط تغاضي وتهميش لحقوق أبناء محافظته التي طالما وعد بالمدافعة عنها".


ولفتت الممثلية إلى أن "عقود ٣١٥ لجامعة ذي قار من الكوادر التدريسية يحتفظون بحق الرد والتصعيد بما يكفله القانون والدستور فيما لو استمر تهميش حقوقهم".


وفي وقت سابق من اليوم، زار وزير التعليم العالي، نبيل كاظم، محافظة ذي قار واجتمع بحكومتها المحلية ورئيس جامعتها.