صحة كركوك: 400 مواطن سيصلون من الهند في الاثنين المقبل وبعضهم من المحافظة

بغداد - IQ  


أعلنت دائرة صحة كركوك، السبت (1آيار 2021)، أن 400 مواطن عراقي سيصلون من الهند يوم الاثنين المقبل، وبعضهم من سكان المحافظة.



وقال مدير عام الدائرة نبيل حمدي بوشناق لموقع  IQ NEWS إن "طائرة عراقية نوع جامبو تحمل 400 عراقي، بعضم من أهالي كركوك قادمين من الهند ستصل في الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين المقبل"، مبيناً أن "هؤلاء القادمين سيوزعون حسب مناطق سكنهم بعد الوصول، وتمت تهيئة موقع خاص لحجرهم مدة 14 يوماً".


وبشأن الوضع الوبائي في المحافظة، حذر بوشناق من أن "اعداد الاصابات في زيادة مستمرة بسبب عدم التزام المواطنين بالتعليمات والارشادات الصحية"، مرجحا "رفع توصيات مشددة الى خلية الازمة في الايام المقبلة اذا ما استمر الموقف الوبائي الحالي".


ودعا مدير دائرة صحة كركوك، سكان المحافظة إلى "الالتزام الشديد بالتعليمات والتوجه الى المراكز الصحية لا جراء التلقيحات التي تؤمن السلامة الصحية لجميع المواطنين والابتعاد عن مراكز التجمعات والاهتمام بالنظافة".


وفي وقت سابق من اليوم، أكدت سلطة الطيران المدني إكمال إجراءات منح الموافقات الرسمية لبدء تسيير رحلات جوية إلى الهند لإجلاء العراقيين العالقين هناك وسط تفشٍ كبير لفيروس كورونا، بعدما وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بذلك.

وتعد الهند التي ظهرت فيها سلالة جديدة من فيروس كورونا، وجهة يقصدها آلاف العراقيين سنوياً لأغراض العلاج والدراسة.