الاتصالات تدرس خفض تسعيرة الإنترنت

بغداد - IQ  


تدرس وزارة الاتصالات، خفض تسعيرة خدمة الانترنت وتحسين جودتها، بالتزامن مع ما وصفته بـ"حالة الكساد التي تعيشها الاسواق بشكل عام"، وما أثره فرض حظر التجوال الجزئي من "تداعيات".

ونقلت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية، عن مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي قولها إن "الشركة عقدت اجتماعاً موسعاً مع المختصين فيها لمناقشة اسعار وجودة خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين".

وأضافت ان "الاجتماع جاء بالتزامن مع حالة الكساد التي تعيشها الاسواق بشكل عام، اضافة الى فرض حظر التجوال الجزئي، وهو ما حدا بالوزارة الى دراسة تخفيض تسعيرتها".

وأشار الى انه "سيتم الافصاح عن اي قرار بهذا الشأن حال اقراره". 

وكانت الوزارة، قد اعلنت اوائل العام 2019، تخفيض اسعار سعات الانترنت الدولية بمقدار 25 بالمئة لجميع شركات القطاع الخاص المزودة لخدمة الانترنت في البلاد

وذكرت الجلبي ان "المشاريع التي تنفذها الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية تتم بالتعاون مع شركات القطاع الخاص، خاصة مشاريع النفاذ الضوئي FTTH"، مؤكدة "اهمية عمل جولات ميدانية استقصائية من اجل متابعة عمل هذه الشركات، بما يخدم المواطن بالدرجة الاساس".

يذكر ان اغلب اصحاب ابراج ومزودي خدمة الانترنت كانوا قد رفعوا التسعيرة الشهرية بالاشتراك بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الدينار.