وزارة الكهرباء: ساعات التجهيز ستكون مرضية للمواطنين مع بداية حزيران

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء (27 نيسان 2021)، دخول مجموعة محطات توليدية إلى الخدمة، فيما تعهدت بأن تكون ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة "مرضية" مع بداية شهر حزيران المقبل.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS، إن وزارته "عقدت اجتماعا لمناقشة خطة فك الاختناقات في شبكة التوزيع"، مبينا أن خطتها في قطاع الإنتاج والنقل والتوزيع تهدف للوصول إلى انتاج 22 ألف ميغا واط شريطة انتظام تجهيز الغاز المورد لمحطات الانتاج.

وأضاف، ان "مجموعة من المحطات التحويلية والثانوية دخلت للخدمة، فضلا عن ادخال محطات توليدية للصيانة الدورية، واصلاح محطات متنقلة لفك الاختناقات والحد من ضياع الشبكة"،لافتاً إلى أن "الوزارة أبلغت بوضع حد للمناطق الزراعية والعشوائية لاسيما وأنها تتسبب بأحمال اضافية على شبكة التوزيع من شأنها احداث ضغط وتعطب بالمحولات".

وتابع، ان خطط وزارة الكهرباء "ستكون جاهزة مع بداية شهر حزيران المقبل، وستكون هنالك ساعات تجهيز مرضية للمواطنين خلال موسم الصيف".

وتراجعت ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية للمواطنين في بعض المناطق خلال الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي دفع العشرات من سكان ناحية الوحدة في بغداد للخروج بتظاهرة مساء الجمعة الماضية تخللها صدامات مع قوات الأمن وسقط خلالها قتيل واحد وإصابة آخرين، فيما عزت وزارة الكهرباء الأمر إلى أعمال تخريبية قالت إنها طالت خطوط رئيسة في العاصمة وفي نينوى وأكدت إصلاحها.