الأولوية لثلاثة.. "حملة كبرى" لتلافي حريق مشابه لابن الخطيب

بغداد - IQ  

أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين (26 نيسان، 2021) إطلاق حملة وصفتها بالكبرى، لتلافي حريق مشابه للذي نشب في مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة بغداد، وأودى بحياة 82 شخصا.


وذكرت الوزارة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "مديرية الدفاع المدني، أطلقت حملة كبرى لتنفيذ الكشوفات ومتابعة كشوفات سابقة على مؤسسات الدولة كافة، والقطاع الخاص ومختلف المشاريع في البلاد المتعلقة بمتابعة شروط الوقاية والسلامة فيها".


وبينت أن هذه الحملة تأتي "تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة بتاريخ 25/4/2021 وبمتابعة ميدانية من لدن وزير الداخلية عثمان الغانمي". 


واشارت إلى أنها أعطلت "الأولوية في المتابعة للمستشفيات والفنادق والمؤسسات المكتظة بالمواطنين حرصا على سلامتهم وتلافياً للوقع بحوادث اخرى مشابهة لفاجعة مستشفى ابن الخطيب".


واشارت إلى أن "مديرية الدفاع المدني عممت توجيهاً إلى مديرياتها كافة في بغداد والمحافظات كافة، لإيلاء الموضوع اهمية استثنائية مع اشراك ضباط من المقرات من ذوي الرتب الكبيرة في هذه الحملة، واستيفاء الامكانيات كافة، لإنجاحها وتطبيقها بالشكل المطلوب وبمتابعة وزيارات ميدانية من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان".  


وفي مساء يوم أمس الأول، اندلع حريق في مستشفى ابن الخطيب، في العاصمة بغداد، مما أودى بحياة 82 شخصاً وإصابة 110 آخرين، وفق الحصيلة الرسمية، وإثر ذلك قرر مجلس الوزراء في جلسة استثنائية عقدها أمس، سحب يد وزير الصحة حسن التميمي ومحافظ بغداد محمد العطا، فيما أمرت محكمة تحقيق الرصافة بتوقيف مدير المستشفى لحين اكتمال التحقيقات ومعرفة المقصرين.