"مشاريع استشهادية".. تصعيد خطير يطرأ على اعتصامات المحاضرين في الديوانية

الديوانية - IQ  

أعلنت تنسيقية الاداريين والمحاضرين في الديوانية، الثلاثاء، (9 نيسان 2021)، اعتصاما مفتوحا امام مديرية التربية في المحافظة حتى تحويلهم بدل الاجور الى "عقود وزارية"، مهددين المحافظ بتصعيد الاعتصامات الى "ما لا يحمد عقباه".  


وقالت "تـنسيقية الاداريين والمحاضرين" في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، "قررنا أغلاق مبنى محافظة الديوانية ومديرية التربية واعلنا الاعتصام المفتوح امام أبوابهما لحين اعادة النظر بالفقرة 12 من قانون الموازنة وتحويلنا بدل الاجور الى عقود وزارية".


وأضاف بيان الاداريين والمحاضرين، "بأنهم يطالبون ايضا اطلاق درجات الحذف والاستحداث لقطاع التربية"، مشددا أنه "بغير ذلك او بإحداهما سوف يستمر اعتصامنا وسنطور اساليب الاحتجاج الى ما لا يحمد عقباه".


وحذر البيان، محافظ الديوانية زهير الشعلان من "استفزاز المعتصمين بفتح المحافظة او برفع الخيم، لأننا في وقتها سنعلن اننا مشاريع استشهادية امام من يحاول ذلك"، مطالباً المحافظ "بأن يسعى الى حل قضيتنا والضغط على الحكومة المركزية لتحقيق مطالبنا، بدل الوعيد بالتهديدات المباشرة للتنسيقات والمعتصمين"، مؤكدا أن "لا خيار امامه غير ذلك".


وأوضحت التنسيقية أن هذا البيان يأتي "باسم المعتصمين من المحاضرين والاداريين في محافظة الديوانية"، عازياً  بسبب اتخاذ تلك الاجراءات الى "ما عانيناه من تهميش واضح وصريح من قبل مجلس النواب في موازنة العام 2021 وتهميشهم لحقوقنا وعدم انصافنا".