هيئة الإتصالات "ترصد" استخدام شركات إنترنت "اجهزة "خطيرة على الأمن والخدمات"

بغداد - IQ  

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، الأحد (4 نيسان 2021)، أنها رصدت استخدام شركات مجهزة لخدمة الإنترنت أجهزة "تشكل خطراً كبيراً على الأمن والخدمات، مع استغلال الطيف الترددي ما يعد سرقة للمال العام".

ودعت الهيئة في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، "كافة الشركات الرئيسية والثانوية المتعاقدة والمجهزة لخدمة الانترنيت ISP لمراجعة الهيئة وذلك لاستكمال إجراءات تسجيل وترخيص الأجهزة والقنوات الترددية المستخدمة من قبل الشركات خلال مدة أعلاها 30 يوم".


وحذرت، من أن "الجهات المخالفة ستتحمل كافة التبعات المالية والقانونية المترتبة حسب لائحة العقوبات المقرة من قبل الهيئة، ذلك التوجيه استناداً للصلاحيات المخولة للهيئة بموجب الأمر رقم 65 لعام ".200‪4 النافذ".


ولفتت هيئة الإعلام والاتصالات، إلى أنه "ومن واقع المسؤولية التي تقع على الهيئة في حماية الجهات المرخصة وتنظيم قطاع الإعلام والاتصالات في العراق ومن خلال عمليات الرصد الميداني التي قامت بها الفرق الفنية للهيئة لاحظت إن العديد من الشركات المجهزة لخدمات الانترنيت ISP غير مسجلة لدى الهيأة لمزاولة تقديم الخدمة، فضلاً عن استخدامها وصلات مايكرووية وأجهزة اتصالات غير مرخصة من هيئة الاعلام والاتصالات".

وأوضحت أن "هذا يشكل خطراً كبيراً على مختلف الأصعدة سواء على الصعيد الأمني أو الخدمي بالإضافة إلى استغلالها الطيف الترددي وهو يعد مورد نادر واستخدامه دون وجه حق وبهذا الإجراء يعد سرقة للمال العام وجريمة اقتصادية ناهيك عن تسببه بالتأثير سلباً على مستوى جودة الخدمة المقدمة للمستهلك".