جامعة القادسية تعطل دوامها ليوم غد

بغداد - IQ  


قررت جامعة القادسية، الأحد (28 آذار 2021)، تعطيل دوامها الرسمي يوم غد بمناسبة الزيارة الشعبانية.

وقالت إعلام الجامعة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "مجلس جامعة القادسية قرر في جلسته التاسعة المفتوحة/ الاجتماع الرابع والذي عقد اليوم الاحد الموافق 2021/3/28، تعطيل الدوام الرسمي والامتحانات ليوم غد الاثنين الموافق 2021/3/29، لمناسبة زيارة النصف من شعبان، وبناءً على ذلك، تؤجل جميع الامتحانات التي تجري يوم غدآ الاثنين الموافق 3/29 للدراستين الأولية والعليا، ولكافة كليات جامعة القادسية".

وأضافت، أن "امتحان الدراسات العليا المقرر يوم غد الاثنين يؤجل إلى الثلاثاء الذي يليه، وتترك صلاحية تعديل الجدول الامتحاني لما تبقى من المواد الدراسية للكلية، على ان يراعى موعد بداية الكورس الثاني في 2021/4/11 وفقا لكتاب دائرة البحث والتطوير المرقم (ب ت ٥ / ٢٢٠٣ ) في 2021/3/28".

وتابعت، أن "الامتحانات الالكترونية للدراسة الأولية ليوم غد الاثنين تؤجل لتكون بعد آخر يوم من الامتحانات الإلكترونية بحسب الجداول المعلنة سابقآ، ويكون الامتحان في اليوم الذي يليه وبالجداول المثبتة في الكليات".

ويحيي ملايين المسلمين الشيعة يوم غد في كربلاء مراسم الزيارة الشعبانية، التي تصادف في 15 شعبان من كل عام، وهي ذكرى مولد الإمام الثاني عشر للشيعة، المهدي بن الحسن العسكري، فيما أعلنت بعض المحافظات تعطيل الدوام الرسمي فيها ليوم غد الاثنين.