الصحة ترصد اقبالا كبيرا على لقاح كورونا وتؤكد امكانية التسجيل المباشر للتطعيم

بغداد - IQ  

رصدت وزارة الصحة والبيئة، السبت (27 آذار 2021)، اقبالا كبيرا من قبل المواطنين على لقاح فيروس كورونا، مشيرة الى امكانية ذهاب المواطنين مباشرة للتطعيم ضد الفيروس.


وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح صحفي ورد الى موقع IQ NEWS، إن "الاقبال جيد جدا على لقاح كورونا، وهناك طلب متصاعد على اللقاحات، وتفاعل من قبل المواطنين من خلال المنصة الالكترونية ومن خلال المراجعة المباشرة".


واضاف، "يجوز للشخص الذي لم يسجل على المنصة الإلكترونية الذهاب مباشرة الى المراكز من اجل الحصول على اللقاح".


وفي رسالة صوتية الى الاعلاميين قال البدر، "غدا انتم مدعوون لتغطية حملات التلقيح في المؤسسات التي اعلنتها الوزارة، وارجو منكم كل حسب منطقته ومحافظته ان ينسق مع مدراء شعب الاعلام في دوائر الصحة ببغداد والمحافظات واتمنى ان يكون التركيز من الاعلاميين على المحافظات وان لا تكون فقط في بغداد ونحن مستعدين لاي نوع من انواع الدعم الذي تحتاجوه".


واختتم البدر قائلا، "اطلب مرة اخرى تعاونكم بموضوع التوعية والتثقيف وبالذات الدعوة الى التلقيح حتى خلال اقرب مدة ممكنة نتمكن من تجاوز هذه الازمة".


يشار إلى أن وزارة الصحة دعت في وقت سابق من اليوم، المواطنين الى الاسراع لتلقي لقاح كورونا، فيما اشارت الى انه يحمي الانسان من الاصابة بنسبة تتراوح بين 70 – 95%.

واستلم العراق الأسبوع الماضي 336 ألف جرعة من لقاح "استرازينيكا" المضاد لكورونا، وتنتظر السلطات وصول كميات أخرى في الأيام والأسابيع المقبلة.