خلية الأزمة توجه نداء عبر "IQ" بشأن لقاح كورونا

بغداد – IQ


توقع عضو خلية الأزمة في الرصافة عباس الحسيني، السبت (27 آذار 2021)، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا في الفترة الحالية، وفيما أشار إلى "ضعف" الإقبال على اللقاح بسبب "المعلومات المغلوطة"، دعا المواطنين إلى استقاء المعلومات من المواقع الرسمية.


وقال الحسيني لموقع IQ NEWS، إن "الموقف الوبائي في تصاعد واليومين الأخيرين شهدا قفزة في الأعداد، ونتوقع زيادة في أعداد الإصابات لعدم وجود التزام من قبل المواطنين بتعليمات خلية الأزمة بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي".


وبشأن لقاح كورونا، ذكر الحسيني أن "وزارة الصحة كان لها دور كبير من خلال التعاقد مع تجمع كوفاكس واستطاعات توفير اللقاح الصيني والبريطاني واسترازينيكا".


وأضاف، أن "إقبال الناس على اللقاح ضعيف بسبب الإشاعات والمعلومات المغلوطة المنتشرة عن اللقاحات"، متابعاً: "نوجه المواطنين من خلال مواقعكم، بالاستماع إلى المواقع الرسمية من أجل الحصول على المعلومة الصحيحة".


ومضى الحسيني إلى القول: "تلقيت اللقاح الصيني المضاد لكورونا، والوضع جيد، وساتوجه يوم غد لاخذ الجرعة الثانية من اللقاح "، معتبرا اللقاح "الحل الامثل للتخلص من الأزمة".


ووصل، الاثنين (1 آذار 2021)، اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد الى بغداد، عبر طائرة قادمة من الصين محملة بـ50 ألف جرعة، وبعدها بيوم انطلقت عمليات التطعيم في العراق.


وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، أمس الأول الخميس (25 آذار 2021)، وصول 336 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا المضاد لفيروس كورونا، إلى مطار بغداد.