بالصور.. متظاهرون غاضبون من سعر صرف الدولار يرفعون شعار "كلا للتجويع"

بغداد - IQ  


تظاهر عشرات الأشخاص في محافظة الديوانية، السبت (20 آذار 2021)، احتجاجاً على اعتماد سعر الصرف المخفض للدينار أمام الدولار في قانون الموازنة المالية للعام الجاري وكذلك الضرائب التي تضمنتها، واصفين ذلك بـ"سياسة التجويع".


وقال مراسل IQ NEWS، إن العشرات تظاهروا في مدينة الديوانية احتجاجاً على "إخفاق" البرلمان في إعادة سعر صرف الدينار أمام الدولار إلى ما كان عليه سابقاً وما قاد إليه السعر الجديد، الذي جرى اعتماده في الموازنة المالية لـ2021، من ارتفاع لأسعار البضائع، إضافة إلى احتجاجهم على الضرائب التي تضمنها قانون الموازنة.


ورفع المتظاهرون لافتات تضمنت عبارات رفض لما اسموها "سياسة التجويع بحق الشعب العراقي"، واعتبروا أن الهدف منها "إذلال الشعب والاستخفاف به"، محذرين من "ثورة الجياع".




ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسته المخصصة لعرض مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2021 على التصويت، فيما أعلن رئيس المجلس محمد الحلبوسي حصول توافق نيابي على عقد جلسة تمرير الموازنة، وذلك بعد أن تم الاتفاق على حصة إقليم كردستان فيها، بينما لا تزال كتل نيابية تطالب باعتماد السعر القديم لصرف الدينار أمام الدولار في مشروع قانون الموازنة بدلاً عن السعر الجديد المعتمد حالياً، لكن أعضاء في اللجنة المالية يقولون إن ذلك يتطلب إعادة حساباتات الموازنة بالكامل.