بالوثائق.. عقوبات وأوامر نقل بالجملة في صحة ذي قار

ذي قار - IQ  

أصدرت دائرة صحة ذي قار، أوامر إدارية تقضي بنقل 50 موظفا من مستشفى الامام الحسين التعليمي الى عدد من المراكز الصحية في المحافظة وتعتبر عقوبة إدارية جماعية لهؤلاء الموظفين بعد خروجهم بتظاهرة.


وقال مصطفى الطائي وهو أحد الموظفين المنقولين لموقع SIQ NEW، إن "مدير عام الدائرة صدام الطويل أصدر أوامر إدارية لنقلنا من مستشفى الامام الحسين التعليمي وهو المركز الرئيسي لمصابي كورونا الى مراكز صحية أخرى وذلك على خلفية تظاهراتنا ومطالبتنا المستمرة بحقوقنا نحن العاملين في مراكز العزل خلال الفترة الماضية المتعلقة بقطع الأراضي".


وأوضح الطائي، أن "أوامر النقل تم اصدارها قبيل نهاية الدوام وستكون هناك وجبة أخرى أكثر من 200 موظف اخرين، سيقوم بنقلهم الى أماكن سكناهم في المناطق المختلفة من المحافظة والذي يتضمن نقل بدون براءة ذمة وهي عقوبة إدارية للموظفين العاملين في مركز عزل مصابي كورونا ممن احتجوا على عدم شمولهم بقطع الاراضي مقابل منح استثناءات لموظفين اخرين".


وأكد الطائي، أن "يومي الأربعاء والخميس شهدت تظاهرة لكوادر مستشفى الإمام الحسين ممن لم يتم شمولهم بقطع الأراضي لكن المدير العام على إثرها قام بإصدار تلك الاوامر بنقلنا وارجاعنا حسب الرقعة الجغرافية، علما أن عملنا الرئيسي في مستشفى الإمام الحسين التعليمي".


الى ذلك أكد مدير عام دائرة الصحة صدام الطويل خلال تصريح صحفي لوسائل إعلام محلية، أن "تظاهرات الموظفين يشوبها بعض المخالفات القانونية تتعلق بمدة بقائهم في مراكز العزل واماكن عملهم التي لا تتجاوز الـ5 سنوات وهي من الشروط التي يتم ادراجها للمشمولين بقطع الاراضي بالنسبة للموظفين بشكل عام في دائرة الصحة.


وتظاهر العشرات من موظفي مستشفى الإمام الحسين التعليمي في الناصرية، حيث طالبوا في شمولهم بقطع الاراضي وإقالة المدير العام.