بلدية الناصرية تمنح أراض لـ63 موظفا عملوا بـ"عزل كورونا" وتتجاهل 850 آخرين

ذي قار - IQ  


أفاد مصدر طبي في ذي قار، الأحد (14 شباط 2021)، بأن دائرة بلدية الناصرية "تغاضت" عن منح قطع أراض لـ850 موظفاً عملوا في مركز عزل المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الحسين التعليمي و"اكتفت" بـ63 موظفاً فقط، تم إدراج أسمائهم ضمن خطة التوزيع بـ"وساطة وتأثير نواب من المحافظة".


وقال المصدر الذي يعمل في مركز العزل بمستشفى الحسين لموقع IQ NEWS، إن "بلدية الناصرية انتهت من إدراج 63 موظفا في خطة لتوزيع قطع أراض عليهم، بواسطة وتأثير بعض النواب، رغم أنهم لم يعملوا في مراكز عزل المصابين بكورونا مثلما عمل الـ850 موظفاً الآخرون طوال فترة الجائحة".


وأضاف، أن "قطع الأراضي هذه خصصت بالأصل لكوادر العزل، لكن جرى الالتفاف عليها، واصبح عددها 63 قطعة فقط، وهذا الرقم لا يصل لربع أعداد المستحقين"، مشيراً إلى أن "الموظفين الـ63 المدرجة اسماؤهم في خطة التوزيع رتبوا أوراقاً أصولية تفيد بعملهم في مراكز العزل خلال فترة الجائحة".


ووفقاً لكتاب رسمي صدر عن مجلس الوزراء بتاريخ 19 نيسان 2020، يتم منح امتيازات للموظفين الذين يعملون بتماس مباشر مع المصابين بكورونا كمنحهم قطع أراض ومكافئة مالية وبعض الامتيازات الاخرى، لكن المصدر يقول إن "هذا التوجيه لم يؤخذ به على أرض الواقع".


وأشار إلى أن "النزاهة تساءلت عن آلية اختيار الـ63 موظفاً من أصل 850 موظفا عملوا في مركز العزل، ثم تبين أن الأوامر الإدارية قد اختفت، ليتم إيقاف التوزيع الآن لمعرفة ما حصل بالضبط داخل الدائرة ومن الذي يقف خلف هذا التلاعب".


ولم تعلق بلدية الناصرية على الضجة التي أثارها موظفون في مركز العزل ممن لم يشملوا في توزيع قطع الأراضي.