احتجاجات في ذي قار تغلق 4 مبان حكومية

ذي قار- IQ  


اندلعت احتجاجات منفصلة في محافظة ذي قار، الخميس (18 آذار، 2021) تسببت بإغلاق مبنى مديرية التربية ودائرة البلدية ومبنى النزاهة، وفيما يستمر الخريجون المعتصمون بإغلاق مصفى نفط المحافظة لليوم الخامس على التوالي، اندلعت تظاهرة جديدة أمام مسشفى الحسين العام.


وقال مراسل موقع IQ NEWS، في المحافظة، إن متظاهري محافظة ذي قار، أغلقوا، صباح اليوم، مبنى دائرة بلدية الناصرية وسط المدينة، للضغط على تعيين محافظ جديد للمحافظة، لافتا إلى أن هذا التصعيد يستمر لليوم الثالث على التوالي.


وأضاف، أن محتجين أقدموا على إغلاق مبنى هيئة النزاهة في المحافظة.


وفي الأثناء أفاد مصدر في ديوان محافظة ذي قار، لموقع IQ NEWS، بأن "الدوام في ديوان محافظة ذي قار سيُعطل بناء على طلب من الخريجين".


وبالوقت نفسه، لفت المراسل إلى انطلاق تظاهرة أمام باب مستشفى الإمام الحسين التعليمي، وسط الناصرية  للمطالبة بإقالة مدير عام الصحة.


من جهة أخرى، أشار المراسل إلى أن تظاهرة للطلبة احتجاجا على موعد المحدد للامتحانات، تسببت بإغلاق مبنى تربية ذي قار، لافتا إلى أن الطلبة المحتجين أغلقوا مبنى المديرية يوم أمس أيضا.


وحددت وزارة التربية يوم السبت الموافق الـ20 من شهر آذار لعام 2021 موعدا لانطلاق امتحانات نصف السنة.


إلى ذلك، أفاد مراسلنا باستمرار بإغلاق مصفى نفط ذي قار، لليوم الخامس على التوالي، من قبل المعتصمين الخريجين من كليات الإدارة والاقتصاد والهندسة والمعاهد.