طالبتان عراقيتان تكتشفان خطأ في كتب طبية منهجية عالمية

بغداد - IQ  


اعلنت كلية الطب / جامعة ميسان، الاربعاء (10 آذار 2021)، أن طالبتين اثنتين في كلية الطب بجامعة ميسان اكتشفتا خطأ في كتب طبية منهجية عالمية. 


وذكرت الكلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "طالبة المرحلة الرابعة دنيا خلف محمود، اكتشفت خطأ مطبعيا في كتاب الجراحة العامة للمرحلة الرابعة  Baily  and Love's short practice of surgery  الذي يصدر عن دار النشر (CRC press) العالمية".


واضافت، "بينما اكتشفت طالبة المرحلة الثانية زهراء تحسين علي خطأ طباعي آخر  في كتاب التشريح للمرحلة الثانية  Grant's Atlas of Anatomy الذي يصدر عن دار النشر (Lippincott Williams ) العالمية". 


وأردفت "وفور اكتشاف الخطأ واعلام الكلية به، قامت عمادة الكلية بإحالة الاخطاء الى اللجان العلمية في فرعي الجراحة والتشريح، وتبين صحة ذلك، اضافة الى قيام الطالبتان بإرسال تصحيح الاخطاء الى الشركة التي يرجع طباعة الكتب اليها ، وسيتم تعديل الاخطاء في النسخ الجديدة". 


ونبهت الكلية على أنه "سبق وان اكتشفت الطالبة دنيا خلف محمود  في عام  2018  خطأ في كتاب التشريح للمرحلة الثانية  " Snell's Clinical Anatomy by regions " والذي يصدر عن دور النشر Lippincott Williams العالمية".