وزير النفط يطالب روسيا بالاسراع في إرسال اللقاح ضد كورونا الى العراق

بغداد - IQ  


طلب وزير النفط إحسان عبد الجبار، الأربعاء (3 آذار 2021)، من موسكو الإسراع بإرسال شحنات من لقاح "سبوتنيك في" المضاد لفيروس كورونا إلى العراق، فيما أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أنه سيطلب ذلك من حكومته.


وقال عبد الجبار في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إنه "التقى في موسكو بنائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية الكسندرنوفاك، ونقل تحيات رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الرئيس بوتين وإلى الحكومة الروسية.


وأضاف أن اللقاء تضمن "بحث طلب العراق من الجانب الروسي الاسراع في ارسال شحنات اللقاح الروسي الى العراق"، حيث اكد عبد الجبار "حرص الحكومة ورئيس مجلس الوزراء على توفير اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية لأبناء العراق للوقاية من فايروس كورونا ، والعمل الجاد للحد من انتشاره".


من جانبه، عبر نائب رئيس الوزراء الروسي نوفاك، وفق البيان، "عن استعداد حكومته للتعاون في هذا الاطار وأنه سيطلب من وزير الصحة الروسي الاسراع في تلبية طلب العراق".


وكان وزير النفط قد وصل الى موسكو تلبية لدعوة من نظيره الروسي، في اطار تعزيز العلاقات الثنائية وخصوصا في قطاع النفط والطاقة.


يشار إلى أن وزارة الصحة العراقية بدأت يوم أمس حملة تطعيم محدودة ضد فيروس كورونا بواسطة اللقاح الصيني الذي وصلت وجبة منه كهدية من الصين إلى العراق.