المرور: ازدحامات بغداد لا علاقة لها بالتظاهرات

بغداد - IQ  


عزت مديرية المرور العامة، الاثنين (1 آذار 2021)، الزخم المروري الحاصل في بغداد الى "حظر التجوال الجزئي" مع ضعف الطاقة الاستيعابية لشوارع العاصمة، فيما أشارت إلى أن الأمر "لا علاقة له" بالتظاهرات التي انطلقت في ساحة التحرير.


وقال مدير العلاقات والإعلام في المديرية حيدر كريم لموقع IQ NEWS، إن "كل مناطق بغداد تشهد اليوم زخماً مرورياً وبكثافة كبيرة، لأن الاثنين هو أول أيام الحظر الجزئي في الأسبوع بعد 3 أيام من الحظر الشامل ودخول الناس إلى المحافظة أو الخروج منها فضلاً عن حركة الطلاب والموظفين".


وأضاف، أن "قرابة 3 ملايين مركبة تتجول في بغداد في حين ان شوارعها لاتتحمل اكثر من 200 - 300 الف مركبة".


وتابع كريم، "لا يوجد ربط بين الزحم المروري الحاصل اليوم وبين التظاهرات التي شهدتها مناطق في العاصمة لأن الزحم موجود في مداخل ومخارج المدينة"، مؤكداً "لا يوجد قطع للطرق في بغداد".


يشار إلى أن عشرات الأشخاص تظاهروا في ساحة التحرير وسط بغداد، في وقت سابق من اليوم، تضامناً مع مدينة الناصرية التي شهدت في الأيام القليلة الماضية صدامات بين متظاهرين والقوات الأمنية وسقط خلالها عشرات القتلى والجرحى.

وتفرض السلطات في عموم العراق إجراءات مشددة منذ 18 شباط الماضي للحد من تفشي فيروس كورونا الذي تزايدت نسب الإصابات به مؤخراً، وتضمنت فرض حظر شامل على التجوال لأيام الجمعة والسبت والأحد وجزئياً لباقي الأيام يبدأ من الثامنة مساء وينتهي عند الخامسة فجراً، وتستمر هذه الإجراءات حتى 8 آذار الجاري.