المنافذ الحدودية تنفي خلو المعابر من البضائع وتكدس الشاحنات وتنشر إحصائية

بغداد - IQ  


نفت هيئة المنافذ الحدودية، السبت (27 شباط 2021)، خلو المعابر من البضائع وتكدس الشاحنات عندها، فيما نشرت إحصائية بعدد الإرساليات المستقبلة وإيرادتها للشهر الحالية.


وقالت الهيئة في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إنها "تعمل ووفقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، على تسهيل الإجراءات في جميع المنافذ الحدودية وفق القوانين النافذة والضوابط، الا انها ومع شديد الأسف تلاحظ ان هناك جهات متضررة من هذه الإجراءات القانونية التي تمنع هدر المال العام، تعمل على بث شائعات مغرضة واخبار ملفقة من بينها تراجع في عدد الارساليات وان المنافذ الحدودية خالية من البضائع، أو تروج في الوقت ذاته لاخبار غير صحيح عن تكدس للشاحنات".


وأضافت، أن "هذه الأخبار العارية عن الصحة تكشف حجم التناقض والارباك التي وقعت فيه هذه الجهات بعد أن احكمت هيأة المنافذ الحدودية قبضتها على المفسدين والمنتفعين على حساب قوت الشعب العراقي وهذا الأمر جاء بمتابعة مستمرة من قبل حكومة الكاظمي".


وأشارت الهيئة إلى، أن "عدد الارساليات لشهر شباط ٢٠٢١ الجاري بلغت ٣٥٣٣٣ لجميع المنافذ الحدودية"، مبينةً أن ايراد "شهر  شباط لمدة ٢٦ يوما، بلغ ٩٠ مليار دينار عراقي".


وتابعت، "رغم وجود الحظر الشامل وانتشار السلالة الجديدة لفايروس كورونا، الان ان المنافذ الحدودية تؤكد مضيها في انجاح ملف المنافذ وكبح جماح الفاسدين".