من "فكترا" الى "لامبرجيني".. عراقي يتفنن بسيارته (صور)

بغداد - IQ  


أقدم شاب عراقي على تحوير سيارته القديمة الى سيارة ذات طراز متقدم (الفيراري واللامبورجيني) في خطوة منه للدخول الى موسوعة غينس للارقام القياسية.


ويقول عبد الرحمن السامرائي البالغ ٢٧ سنة في تصريح صحافي تابعه موقع IQNEWS، إن "اندفاع الشباب لاقتناء سيارات حديثة  ومختلفة الاشكال دفعتني للقيام بعمل فني وتقني وأحوّر الشكل الخارجي للسيارات القديمة  واعطيها موديل وشكل جديد".



وأضاف أن "التغير  كان على سيارة نوع فكترا موديل ٩٢، واقتبست فكرة الشكل الجديد من سيارات مختلفة مثل الفيراري واللامبورجيني، حيث وضعت بصمتي بالعمل وعملت فيها منذ 4 اشهر"، لافتا الى "انني تمكنت من اجراء التغيير على السيارة القديمة، وتحويلها لسيارة جديدة ذات مواصفات جديدة".


واكد ان "العمل ليس سهلا فقد بدأت اجمع قطع السيارة التي ارغب لان تكون النموذج لها واصمم الشكل وتطابقها مع المواد التي هي تحت يدي وبدأت بالعمل واقوم باستبدال الاجزاء القديمة باخرى لاقوم بعد ذلك بتركيبها وفق مواصفات فنية عالية التقنية".



وتابع "هدفي أدخل موسوعة غينس للأرقام القياسية"، موضحا ان "هذه ليست أول سيارة اعمل بها، فهناك تصاميم أحدث ساعمل عليها قريبا".



من جهته، قال الناشط سعدون خالد لـIQNEWS، إن "خطوة السامرائي جديدة ومهمة ويمكن تطويرها من خلال الدولة ويمكن توسيع الفكرة لتكون قدرة شبابية على تصنيع السيارات الجديدة".


وتابع "ان "ذلك ممكن ان يوفر ملايين الدولارات للبلاد لو تم انتاج سيارات تضاهي المستوردة حيث يستورد العراق ما يقارب 100 الف سيارة او اكثر سنويا"، مشيرا الى انه "لو وفرت الحكومة الدعم للقطاع الخاص في افتتاح مصانع لساهمنا بتشغيل الاف العاطلين عن العمل وعدم الاعتماد على التعيينات في الحكومة".