النجف تعيد فتح قاعات رقود مصابي كورونا داخل مرقد الحكيم

النجف - IQ  

أفاد مصدر في دائرة صحة النجف، الأحد، (21 شباط، 2021)، بإعادة فتح قاعات لرقود المصابين بكورونا، بعد اغلاقها نتيجة انخفاض الاصابات في الموجة الأولى من الفيروس في المحافظة.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "صحة النجف قررت إعادة افتتاح القاعات المخصصة لرقود المصابين داخل مرقد الحكيم والتي تتسع لـ250 سريراً"، مبينا أن تلك القاعات "سبق وان دخلت الخدمة في الموجة الأولى".


وحذرت دائرة صحة النجف، أمس السبت (20 شباط 2021)، من الأعداد "الكبيرة" لإصابات كورونا و"خطورتها" قد تؤدي إلى عجز المؤسسات الصحية عن استيعابها.


وقالت الدائرة في بيان موجه لسكان النجف، وورد إلى موقعIQNEWS، "تعرفون جيدا اننا سجلنا ونسجل ارقاما عالية في الاصابات ومنها عدد كبير من الاصابات الخطيرة وبين فئات لم تسجل لديها اصابات سابقا"، محذرة من ان "استمرار تسجيل هذه الاعداد يعني ان المؤسسات الصحية لن تكون قادرة على استيعابها".


وأضافت، "لذلك نناشدكم بما عرفتم به من غيرة وحمية وتضحية ان تلتزموا بالاجراءات الصحية والافضل ان تلزموا بيوتكم لحين السيطرة على الوباء والحد من انتشاره، وبذلك نحافظ على اهلنا وناسنا صغارنا وكبارنا"، مؤكدة أن "الوضع لايحتمل اكثر من هذا، ونأمل من الجميع تفهما اكثر وتعاونا اكبر".