"الوضع لايحتمل".. صحة النجف تصدر تحذيرا "خطيراً" للسكان

بغداد - IQ  

حذرت دائرة صحة النجف، الجمعة (20 شباط 2021)، من الأعداد "الكبيرة" لإصابات كورونا و"خطورتها" قد تؤدي إلى عجز المؤسسات الصحية عن استيعابها.

وقالت الدائرة في بيان موجه لسكان النجف، وورد إلى موقع IQNEWS، "تعرفون جيدا اننا سجلنا ونسجل ارقاما عالية في الاصابات ومنها عدد كبير من الاصابات الخطيرة وبين فئات لم تسجل لديها اصابات سابقا"، محذرة من ان "استمرار تسجيل هذه الاعداد يعني ان المؤسسات الصحية لن تكون قادرة على استيعابها".

وأضافت، "لذلك نناشدكم بما عرفتم به من غيرة وحمية وتضحية ان تلتزموا بالاجراءات الصحية والافضل ان تلزموا بيوتكم لحين السيطرة على الوباء والحد من انتشاره، وبذلك نحافظ على اهلنا وناسنا صغارنا وكبارنا"، مؤكدة أن "الوضع لايحتمل اكثر من هذا، ونأمل من الجميع تفهما اكثر وتعاونا اكبر".

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 3273 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و13 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، مقابل 1978 حالة تعافٍ، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأظهر الموقف الوبائي الذي نشرته الوزارة اليوم واطلع عليه موقع IQ NEWS، تصدر جانب الكرخ من بغداد بتسجيله 632 إصابة بكورونا تليه محافظة النجف بـ547 حالة.