تحذير من السفر في هذين اليومين.. تقلبات جوية مقبلة تطال العراق

بغداد - IQ  

توقع خبير الأنواء الجوية صادق عطية، السبت (13 شباط 2021)، حصول تقلبات جوية في العراق وعموم المنطقة، محذرا من السفر في يومين تشتد بهما التقلبات ويتصاعد الغبار.


وقال عطية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "العراق والمنطقه سيشهدان تقلبات جوية تبدأ اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء وتستمر متقطعة خلال نهاية الاسبوع الحالي والاسبوع المقبل"، متوقعاً أن "تشهد مناطق في شمال العراق هطول زخات من الامطار مصحوبة بهطول الثلوج في مدن السليمانية واربيل ودهوك وشمال وغرب نينوى وغرب الانبار".


وأضاف، أن "مناطق متفرقة من مدن البلاد ستشهد خلال نهاية الاسبوع هطول زخات من الامطار الرعدية"، مشيراً إلى وجود " نشاط متوقع للرياح السطحية الجنوبية الشرقية وتصل سرعتها في بعض الاماكن الى ١٠٠ كم بالساعة في مناطق من مدن الجنوب والوسط  وايضا شرق البلاد، ومن المتوقع ان تتسبب في موجات غبار ليل الثلاثاء وكذلك نهار يوم الاربعاء".


وتوقع عطية أيضاً، "ارتفاع درجات الحرارة واجواء دافئة منتصف الاسبوع، ثم تعود درجات الحرارة للانخفاض نهاية الاسبوع، وموجة باردة تتعرض لها كافة مدن البلاد، وعودة الاجواء الشتوية من جديد"، محذراً "من نشاط الرياح السطحية المثير للغبار ومن تقلبات درجة الحرارة".


ولفت إلى أن "السفر برا وبحرا لا يفضل خلال ليل الثلاثاء ونهار الاربعاء".