لجنة نيابية تطالب بمنح فئتين جديدتين أولوية لقاح كورونا

بغداد - IQ  

طالبت لجنة التربية والتعليم النيابية، السبت (13 شباط 2021) بإعطاء لقاحات كورونا إلى الكوادر التربوية والطلبة.


وذكر بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، ورد لموقع IQ NEWS، أن "لجنة التربية تتابع بقلق بالغ ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا والانعكاسات السلبية الخطيرة التي خلفها هذا الوباء وبالخصوص في قطاع التربية والتعليم"، فقد تأثر بشكل واضح وكبير"، مشيرا الى أنه "لم يحصل التلاميذ والطلبة على عدد الأيام المطلوبة لإكمال المناهج والمقررات الدراسية في السنة الماضية وبالتالي فقد الطالب الكثير من المواد العلمية التي يحتاجها في المستقبل خصوصا في الاختصاصات العلمية".


وطالبت اللجنة حسب البيان "من اللجنة العليا ووزارة الصحة بالنظر بموضوعية ومراعاة المستوى التعليمي للتلاميذ والطلبة عند اتخاذ اية قرارات تخص معالجات ارتفاع نسبة الإصابة وأن تكون هناك بدائل حقيقية عند اتخاذ خطوة تعليق الدوام خصوصا وأن وزارة التربية اعطت موعدا محددا لامتحانات نصف السنة".


وتابع البيان أن "اللجنة طالبت ايضا بأن تكون الاولوية في إعطاء اللقاحات عند وصولها إلى الكوادر التربوية والطلبة من أجل المحافظة على استقرار دوام المدارس وعدم الاعتماد على التعليم الإلكتروني أو تعطيل الدوام".


وأعلنت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الاثنين (18 كانون الثاني 2021) أن لقاح كورونا سيوزع مجانا لجميع المواطنين وستكون الأولوية لأربع فئات، هي "منتسبو وزارة الصحة وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة ومنتسبو القوات الأمنية".