الصحة: ذاهبون لإصدار إجراءات مشددة

بغداد - IQ  


أكد وزير الصحة حسن التميمي، الجمعة (12 شباط 2021)، أن وزارته ستتخذ إجراءات مشددة وتطبق القانون بحق غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.


ونقلت صحيفة "الصباح" شبه الرسمية عن التميمي قوله، وتابعه موقع IQ NEWS، لدينا مناقشات مع وزارتي التربية والتعليم بشأن ان تكون الدراسة إلكترونية وان لا تكون حضورية".


وأضاف، "ذاهبون لإصدار إجراءات مشددة وتطبيق قانون الصحة العامة بحق كل من لا يلتزم بالتعليمات الوقائية"، معرباً عن أمله بأن "تقر اللجنة العليا قرارات منع التجمعات ومجالس العزاء وغلق قاعات الأعراس".


يشار إلى أن وزارة الصحة أبدت في الأيام القليلة الماضية مخاوفها من حصول موجة تفشٍ وبائي جديدة بعد تزايد نسب الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق، وعزت هذه الزيادة إلى عدم التزام غالبية المواطنين بالإجراءات الوقائية فضلاً عن بعض الدوائر الحكومية والشركات الخاصة وكذلك بعض "الشخصيات العامة والإعلاميين".

وفي الموقف الوبائي الذي نشرته وزارة الصحة اليوم الجمعة، بلغ عدد إصابات كورونا المسجلة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية،2530 إصابة، و13 حالة وفاة ناجمة عن الفيروس، في حين بلغت حالات الشفاء 1008 حالة.